Everything about تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



التفاؤل والتفكير الإيجابي من العوامل التي تساعد المرأة في تطوير ذاتها وأخذ خطوات أمامية سريعة في تحقيق أحلامها ومواكبة عصر الإنترنت والتكنولوجيا.

صادقي الأشخاص الناجحين وتجنبي المتشائمين وابدأي من اليوم بإحاطة نفسك بالمتفائلين.

لأن وضع إطار زمني محدد للأهداف التي ترغبين في تحقيقها سيزيد من فرص نجاحك في تحقيقها والانتهاء منها في وقت أسرع وبكفاءة أكثر بالمقارنة بالأهداف الأخرى التي لم يوضع لها إطار زمني أو جدول زمني للانتهاء منها، جدير بالذكر أن زيادة طول المدة المتاحة أو المتوفرة لتنفيذ هدف ما أكثر مما يجب، قد تزيد من فرص إضاعة الوقت وفقدان الاهتمام والرغبة في تحقيق ذلك الهدف بمرور الوقت.

لكن تطوير الذات ليست كلمة سهلة، ويكمن التطور الحقيقي و تطوير الذات بالنسبة للمرأة في البداية في عزيمتها والعمل على تحسين جودة حياتها، لكن بعض النساء تتساءل كيف أطور من نفسي وأنا في البيت؟ ومن أين أبدء في تطوير الذات؟ والكثير من الأسئلة التى تدور في ذهن الجميع وخاصة حواء، سوف نبدأ في مقالنا بالاجابة عن بعض هذه التساؤلات.

في هذا الكتاب يتحدّث المؤلّف عن تحقيق الذّات والمجالات المعنيّة فيه، ثمّ يتناول الحديث حول المرأة وأهميّتها من خلال عرض الأحاديث النّبويّة التي تدعم فكرة قدرة المرأة على التّوفيق بين الإنسانيّة والجمال، بالإضافة إلى استرساله في الحديث عن الطُّرق التي تساعد المرأة المُسلمة إلى وصول نقطة تحقيق الذّات بعد حصولها على الاستقرار النّفسيّ، وآخر ما تناوله الكتاب هي نماذج من النّساء الّلواتي يُعتبرن قُدوة.[٣]

أهمية تطوير الذات يساعد تطوير الذات في الوصول إلى الأهداف والغايات المهمة التي يسعى إليها الإنسان، وتحسين طرق التواصل مع الآخرين، كما يزيد قوة العلاقات الأسرية.

تقدري تطوعي معانا في جريدة حواء من خلال مراسلتنا صفحة جريدة حواء علي تفاصيل إضافية الفيس بوك

حان الوقت لتنظيم عملكِ وتوزيع مسؤولياتكِ بكفاءة وذكاء وفعاليةباستخدام هذه الخطوات

خاص لـ”الجوهرة”

حان الوقت لتنظيم عملكِ وتوزيع مسؤولياتكِ بكفاءة وذكاء وفعاليةباستخدام هذه الخطوات

ابنِ شبكة علاقات احترافية قوية داخل وخارج مجال عملك، فهي أهم الخطوات لتطوير الذات في العمل، وتواصل مع زملاء العمل، وشارِك في فرق عمل، وشارك في فعاليات مهنية ومؤتمرات لتوسيع شبكتك وتبادل المعرفة والخبرات.

هذا الكتاب يساعد المرأة في تحقيق تطوير الذات وذلك من خلال منظور المرأة في الحياة.

إدارة الأولويات من أهم الطرق التي تساعد المرأة في بناء النفس .

ولذلك فإذا أردت تطوير مهاراتك أو الحصول على مهارة جديدة فأنت تحتاج حتماً لصقلها بخبرة عملية يستحيل الحصول عليها من دون التدريب بشكل منتظم ومستمر.

Report this wiki page